القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحقق 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على يوتيوب


 كيف تحقق 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على يوتيوب


كيف تحقق 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على يوتيوب
تحقيق 4000 ساعة مشاهدة


هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب و تحقيق الدخل منها، إلا أنهم مطالبون باحترام عدة شروط التي تفرضها يوتيوب، حتى يتمكنوا من البدء في تحقيق الدخل من خلال قناة يوتيوب الخاصة بهم.


من المعروف أن يوتيوب سن عدة قوانين تتعلق بسياسته، و ذلك  لحث  أصحاب القنوات الخاصة على يوتيوب أو الراغبين في إنشائها على احترامها، حتى تتوفر فيهم الأهلية  لتحقيق الدخل من الفيديوهات الخاصة بهم. و هناك عدة شروط عديدة  يجب احترامها، إلا أن ما يهمنا اليوم في هذه  المقالة من خلال مدونة إكسب نت، هو تحقيق 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على يوتيوب  في مدة زمنية لا تتعدى سنة واحدة.


 بحيث يعتبر هذا الشرط من الشروط المهمة و الأساسية المفروضة من قبل  سياسة يوتيوب،  حتى تتمكن من تحقيق الدخل من الفيديوهات الخاصة بك على هذه المنصة، و هذا يعد بحد ذاته عائقا مستعصيا يصعب تحقيقه من طرف مجموعة من الأشخاص الذين يتوفرون على  قنوات جديدة على يوتيوب.


و هكذا سوف نشرح لكم من خلال هذه المقالة مجموعة من الطرق التي سوف تساعدكم على تحقيق هذا الشرط.



أهم الطرق لبلوغ 4000 ساعة مشاهدة لقناتك على يوتيوب


من الواضح جدا أن الراغبين في  إنشاء قناة خاصة بهم على يوتيوب، يبحثون عن السبل الكفيلة و السريعة عن كيفية تحقيق 4000 ساعة مشاهدة  لقنواتهم على يوتيوب. إلا أن الأمر ليس بالمستعصي او الذي يصعب تحقيقه  كما يتصوره البعض، بل الأمر بكل بساطة يحتاج الى تخطيط ممنهج قبل الشروع في إنشاء قناة على يوتيوب قصد تحقيق الدخل منها. و هذا التخطيط يتمثل في:


  •  اختيار الفكرة او المحتوى الذي سوف  تعمل عليه و تطرحه على الجمهور من خلال قناتك الخاصة على يوتيوب. بحيث يجب أن يكون هذا المحتوى جيدا.
  •  استهداف فئة الجمهور الذي ترغب في استقطابه إلى قناتك الخاصة على اليوتيوب.
  •   الطريقة التقنية التي تقدم بها محتواك على قناتك الخاصة، و التي يجب أن تكون ذات جودة عالية سواء فيما يخص الصورة و الصوت.
  •  الاستمرارية و الصبر قصد بلوغ الهدف المنشود.


بحيث لابد من احترام هذه الخطوات، لكي تتضح لك الرؤية فيما يخص الطريقة التي سوف تطبقها لتحقيق الشروط المطروحة من طرف يوتيوب، حتى تجعل من قناتك  قناة مفعلة، تستطيع من خلالها كسب المال.


و من بين هذه الشروط التي  سوف نركز على كيفية تحقيقها في هذه المقالة، هي بلوغ 4000 ساعة مشاهدة و ألف مشترك بالنسبة لقناتك الخاصة على يوتيوب.


و للتوضيح يتم احتساب مدة المشاهدة لكل فيديو عن طريق عملية بسيطة وهي:

 

عدد المشاهدات مضروب في  عدد دقائق الفيديو.

 

مثلا 3000 مشاهدة * 10 دقائق و هي مدة الفيديو.  


أي 3000 * 10 = 30000 دقيقة مشاهدة.


30000 / 60 دقيقة = 500 ساعة مشاهدة.


و هكذا يتم جمع ساعات المشاهدة لكل الفيديوهات التي طرحتها على قناتك الخاصة على يوتيوب،  و التي يمكن من خلالها الوصول الى 4000 ساعة في أجل لا يتعدى 365 يوم الأخيرة،  و هكذا  تكون قد استوفيت إحدى الشروط التي التي تجعل من قناتك قناة مؤهلة لتحقيق الدخل.


كيفية الحصول على 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على اليوتيوب:


هناك مجموعة من الطرق فعالة و حاسمة  يجب وضعها كاستراتيجية للعمل، لتساعدك على تخطي حاجز 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على يوتيوب وهي كالتالي:


  1. الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة عن طريق تصدر نتائج البحث.
  2. الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق البث المباشر.
  3. زيادة مدة الفيديو الخاص بك.
  4. تحقيق 4000 ساعة مشاهدة عن طريق استخدام المتصفح الخفي.
  5. الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق مساعدة الأصدقاء و قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى مشابه.
  6. الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و الإنستغرام و تيك توك.


 1-  الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة عن طريق تصدر نتائج البحث:


تعد هذه الطريقة من بين أهم الطرق، التي تمكنك من الحصول على 4000 ساعة مشاهدة، و هي طريقة ناجعة و فعالة، و تتم عن طريق يوتيوب نفسه و ذلك عن طريق تصدر نتائج البحث في يوتيوب، عن طريق مراعاة فيديوهاتك لسيو يوتيوب. 


و ذلك بإعطاء عناية خاصة للعنوان و الصورة المصغرة و الوصف، ثم الكلمات المفتاحية. فكلما توفرت هذه العوامل في قناتك وفيديوهاتك الخاصة على اليوتيوب، كلما كانت النتائج جد ايجابية تجعل عملك يتصدر نتائج البحث على يوتيوب، و يتم اقتراح مشاهدة فيديوهاتك، مما يزيد من فرص مشاهدتها من طرف عدد كبير من الزوار و كذا زيادة عدد المشتركين بقناتك. و هكذا سوف تحصل على عدد كبير من المشاهدات الذي سيزيد بدوره من عدد ساعات المشاهدة، التي تجعلك تصل إلى 4000 ساعة مشاهدة على قناتك الخاص على يوتيوب.


2- الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق البث المباشر: 


يعتبر البث المباشر طريقة من الطرق التي تساعد على تراكم وقت المشاهدة الذي يساعد على بلوغ 4000 ساعة مشاهدة على قناتك الخاصة على يوتيوب. فكلما زاد عدد المشاهدين في فترة البث المباشر، كلما ارتفع عدد الساعات التي يتم احتسابها ضمن 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على يوتيوب. كما يمكنك مضاعفة متوسط ​​عدد المشاهدين في طول وقت البث المباشر لتقدير وقت المشاهدة.


و هكذا يجب العمل على إجراء بث مباشر كل أسبوع، مما سيساعدك على تحقيق شرط 4000 ساعة مشاهدة في وقت وجيز، و من تم  تحقيق الدخل من خلال قناتك الخاصة على اليوتيوب.


لنفترض أن البث المباشر الذي سوف تقوم به للتواصل مباشرة مع جمهورك سوف تكون مدته 90 دقيق، و عدد المشاهدين يبلغ 1500 مشاهد، سوف تحصل بكل سهولة على 2250 ساعة مشاهدة. 


3- زيادة مدة الفيديو الخاص بك:


تعتبر مقاطع الفيديو الأطول على يوتيوب جد مهمة. لأن الهدف الرئيسي في يوتيوب هو بقاء المشاهد أطول فترة ممكنة على يوتيوب. و لهذا فإن طول مدة الفيديو على يوتيوب يلعب دورا مهما في زيادة ساعات المشاهدة. زيادة على طول مدة الفيديو يجب على المحتوى أن يكون محتوى جيدا و مشوقا، يجعل الزائر يشاهد الفيديو الى آخر دقيقة.


4- تحقيق 4000 ساعة مشاهدة عن طريق استخدام المتصفح الخفي: 


تعد طريقة استخدام المتصفح الخفي من الطرق السهلة، التي يمكن من خلالها تحقيق 4000 ساعة مشاهدة في وقت وجيز و ذلك عن طريق فتح مجموعة من النوافذ في برنامج كروم، و في نفس المتصفح قم بفتح القناة الخاصة بك في مجموعة من النوافذ التي فتحتها، ثم قم بتشغيل الكل مع جعل الفيديو بطيئا، و قم بنفس العملية في كل متصفح.


5- الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق مساعدة الاصدقاء و قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى مشابه:


قم باقتراح فيديوهاتك على مجموعة من الاصدقاء، و قنوات يوتيوب التي تقدم نفس المحتوى تقريبا، و ذلك قصد تبادل المشاهدات و زيادة المشتركين. و هكذا سوف تستفيد أنت و القنوات الاخرى من هذه العملية، مما سيزيد حتما من عدد ساعات المشاهدة.


6- الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و الإنستغرام و تيك توك: 


تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من الوسائل الفعالة للتأثير على الأشخاص، و ذلك للترويج لفكرة ما أو لمحتوى معين أو منتوج من المنتجات…. إلى غير ذلك، نظرا  لتوفرها على قاعدة ضخمة من  المستخدمين و التي تعد بالملايين بل بالملايير.


و لهذا يجب على أصحاب قنوات يوتيوب او الراغبين في إنشاء قنوات على يوتيوب، استغلال هذه المواقع الاجتماعية لصالح قنواتهم، قصد تخطي حاجز 4000 ساعة مشاهدة، و ذلك عبر نشر روابط فيديوهات  القنوات الخاصة بهم على يوتيوب عبر المجموعات الموجودة في الفيسبوك و التي تهتم بنفس الاختصاص، و كذلك الترويج لتلك الفيديوهات عبر انستغرام و تيك توك، و هذا سيكون له تأثيرا ايجابيا على القنوات الخاصة على يوتيوب، و ذلك بجلب زوار جدد  من تلك  المواقع مما سيزيد حتما من عدد المشتركين ثم عدد ساعات المشاهدات لتلك القنوات على اليوتيوب، و هكذا سوف يتم الحصول بكل سهولة على 4000 ساعة مشاهدة و كذا بلوغ العدد المطلوب للمشتركين لتفعيل الدخل على اليوتيوب. 


تحليل بيانات قناتك الخاصة على يوتيوب و الحصول على إحصائيات المشاهدة:


من المهم جدا معرفة البيانات و الاحصائيات المتعلقة بقناتك على يوتيوب، و ذلك من أجل تحليلها و التعامل معها بطريقة تجعلك تحسن من مواطن الضعف فيما يخص الفيديوهات، و كذا العمل على مواطن القوة التي تتوفر عليها قناتك، و ذلك قصد الاستمرارية من أجل الرفع من مردودية قناتك و الربح منها قدر المستطاع.


 و لهذا فما عليك سوى اللجوء الى استوديو يوتيوب YouTube Studio المتوفر في لوحة التحكم على اليمين، ثم الدخول الى التحليلات و التي من خلالها سوف تتعرف على إحصائيات دقيقة، في ما يخص وقت المشاهدة و عدد مرات الظهور … إلى غير ذلك من  البيانات المتعلقة بمسار محتوى قناتك. 


كما يمكن لهذه البيانات أن تسمح لك بالإطلاع على كل فيديو على حدى، لكي تتمكن من معرفة الاحصائيات الخاصة به. 


و هناك مجموعة من الوسائل التي يمكن تحميلها، و التي يمكنها أن تساعدك على زيادة المشاهدات على يوتيوب، و ذلك عن طريق البحث عن الكلمات الرئيسية، و توفير المعلومات عن قنوات المنافسين …. الى غير ذلك من الميزات،  و من بين هذه الأدوات نجد أداة vidiQ الذي يلجأ عدد كبير من أصحاب القنوات على يوتيوب للاستعانة بمزاياها. 


 بعض النصائح لبلوغ 4000 ساعة مشاهدة: 


توجد مجموعة من الاستراتيجيات التي من شأنها أن تساعدك على بلوغ 4000 ساعة مشاهدة، قصد تحقيق شرط يوتيوب لتحقيق الدخل، و لهذا يجب التعامل معها بذكاء  حتى تكون لها فعالية على قناتك الخاصة على يوتيوب، و من بين هذه الاستراتيجيات سوف نسرد عليكم  أهمها:


  • الاهتمام بالمحتوى الذي سوف تعمل عليه، و جمع أكبر عدد ممكن من المعلومات التي تتعلق به، حتى تكون ملما بجميع جوانبه لكي تعطي محتوى متكامل، تبرز فيه تمكنك من المعلومات التي توضح هذه المشاهد.


  • يجب أن تكون على اطلاع بكل ما هو شائع فيما يخص المجال الذي تعمل عليه، ثم تقوم بإنشاء  فيديو حول الموضوع الشائع في الوقت الحالي.


  • أن تكون دائما على أهبة الاستعداد للتحرير والنشر في أسرع وقت ممكن، لكي تكون من السباقين في التحدث على موضوع ما.


  • اختيار عنوان جذاب مبرزا فيه الكلمات الرئيسية.


  • العمل على إعطاء محتوى ممتاز و جذاب و مثير للاهتمام، يجعل  المشاهد مهتم به إلى آخر دقيقة.


  • إعطاء أهمية قصوى للصورة المصغرة، بحيث يمكن أن يكون لها تأثيرا مهما  لإثارة فضول المشاهدين.


  • العمل على إعطاء وصف جيد  للموضوع الذي سوف تتحدث عليه، مع تضمين  الكلمات الدلالية التي يتم البحث عليها،  حتى  تستطيع التقدم في مراتب محركات البحث.


  • العمل على تكرار هذه العمليات في جميع المواضيع التي تود طرحها على قناتك الخاصة على اليوتيوب.


  • الاستمرار في العمل على طرح  الفيديوهات على قناتك الخاصة على يوتيوب بانتظام،  و العمل على توضيبها بطريقة جيدة، حتى تستطيع حصد أكبر عدد من المشاهدين، و ترسيخ  قناتك بين القنوات الأكثر مشاهدة على يوتيوب.


  • الحرص على تجنب طرح فيديوهات قصيرة، حتى تبلغ شروط الدخل بالنسبة لقناتك الخاصة على يوتيوب.


هناك العديد من الأساليب التي تلعب دورا مهما في زيادة وقت المشاهدة، و لكن المهم هو  تسطير الأهداف التي يجب  أن تبني عليها قناتك الخاصة على اليوتيوب، و ذلك بانتقاء المحتوى المناسب و العمل الجاد و تعلم الطرق الجديدة المتاحة و استغلالها في مجال اليوتيوب أحسن استغلال لصالح قناتك.


و هذا كله سوف يؤدي للوصول إلى الشروط المفروضة من قبل اليوتيوب قصد تحقيق الدخل لقناتك، و هكذا فالأمر ليس بالصعب خصوصا إذا توفرت العزيمة و الطموح.



و في الأخير نود أن نكون قد أحطناكم بمعظم الجوانب الأساسية، التي يمكن من خلالها  الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة لقناتك الخاصة على اليوتيوب،  و ذلك من أجل تحقيق الدخل ثم الوصول بها إلى القمة.


و هكذا فإن مدونة إكسب نت تتمنى لكم حظا موفقا. و لا تنسونا  بتعاليقكم التي هي سندنا في تقديم الأحسن. 





تعليقات